رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الداخلية تنظم قافلة طبية مجانية بروضة السيدة زينب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت وزارة الداخلية، بتنظيم قافلة طبية تضم كافة التخصصات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بالوزارة لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، استهدفت منطقة روضة السيدة زينب - بمحافظة القاهرة، وتم توقيع الكشف الطبى على عدد من أهالى المنطقة وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك عقب اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك في ضوء استمرار تنفيذ مبادرة (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى، واستمرارا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية والطبية للمواطنين، وتعظيما لمبادرة "كلنا واحد، معك في قريتك" تحت رعاية رئيس الجمهورية.

كما اضطلع الوفد المرافق من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة خلال تنفيذ المبادرة، بتلقي الالتماسات والمطالب الأمنية والخدمية من أهالي المنطقة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة لها بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية بالوزارة، ولاقي ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

وتوالى الوزارة جهودها في استمرار توجيه القوافل الطبية والإنسانية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية، إيماناً بالدور المجتمعى الذى تضطلع به أجهزة الوزارة للمساهمة فى تقديم الدعم للمواطنين الأولى بالرعاية.

عاجل