رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة تجاوزت 6.5 مليون جنيه

نشر
أحمد المساجد التي
أحمد المساجد التي تم إفتتاحها اليوم

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد. 

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح 5 مساجد جديدة اليوم بنطاق مراكز دمنهور وكفر الدوار وايتاى البارود وشبراخيت بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و732 ألف جنيه.

والمساجد الجديدة التي تم افتتاحها هي:-

مسجد هليل بقرية هليل مركز دمنهور والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 307 أمتار بإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية 400 ألف جنيه.

مسجد يسري الغربي بقرية العرقوب مركز كفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 340 مترا بإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية مليون و572 ألف جنيه .

مسجد الكبير بقرية جعيف مركز إيتاي البارود و المقام بالجهود الذاتية على مساحة 340 مترا بإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية 500 ألف جنيه.

مسجد سيد أحمد العسكرى بقرية سيد العسكرى مركز شبراخيت والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 205 أمتار بإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية مليون و 260 ألف جنيه.

مسجد الشيمي بقرية كفر عثمان مركز شبراخيت والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 600 متر بإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه .

وتناولت خطبة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان "كف الأذى عن الناس صدقة "وأن الشريعة الإسلامية جعلت كف الأذى عن الناس معروفا وإحسانا وصدقة، والمتأمل للشريعة يجد أنها أمرت بكف كل اذي يضر الناس ومن ذلك اذي الطريق من مضايقة المارة أو مخالفة قواعد المرور أو إلقاء المخلفات في الطرق.