رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1153 إصابة جديدة و61 وفاة.. والحكومة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

رئيس الوزراء يوجه رسالة طمأنة للمواطنين بشأن لقاح كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم الاطمئنان على دورة العمل داخل مركز لقاحات كورونا الرئيسي، موضحا أنه تابع سير العمل وحجم إقبال المواطنين على تلقي لقاح كورونا، ودورة العمل التي تتم بدءا من عملية التسجيل إلى القدوم للمركز، والآلية التي يتم إجراؤها لتلقي اللقاح للمواطنين.

الفنان صلاح عبد الله يتلقى لقاح كورونا

نشر الفنان صلاح عبد الله، صورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهو يتلقى لقاح كورونا.

وفاة الفنان سمير غانم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

توفي، منذ قليل، الفنان سمير غانم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وعانى الفنان سمير غانم، فترة طويلة من فيروس كورونا، ودخل العناية المركزة حتى وافته المنية مساء اليوم.

هاني الناظر: لم نصل لذروة موجة كورونا الثالثة.. والحالات تزيد

انتقد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، موضحا أن هناك عدد كبير من المواطنين غير ملتزمين بشكل غير عادي، رغم أنها تمثل وقاية حقيقية ضد الوباء، وأن الكمامة خط الدفاع الأول، معقبا "بكون زعلان لما بشوف 70% إلى 80% من المواطنين في الأتوبيسات والميكروباصات غير مرتدين الكمامة".

بحضور رئيس الوزراء.. تطعيم المواطنين ضد كورونا بأرض المعارض

يحضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، عملية تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، بمركز التطعيم بأرض المعارض، بمدينة نصر. 

الصحة: تسجيل 1153 إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 677 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 184373حالة حتى اليوم.

التعليم العالي: ندرس إعطاء المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمواجهة تحور الفيروس

أشادت الدكتورة وجيدة أنور، عضو لجنة الفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، بجهود الدولة في توفير لقاحات كورونا بأكبر عدد من الجرعات وبأسرع وقت، مناشدة المواطنين الإقبال على تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح. 

هاني الناظر يوضح أمرين للوقاية من فيروس كورونا

شدد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، رئيس مركز البحوث الأسبق، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

أستاذ صدر يحذر من استخدام بروتوكول علاج كورونا في هذه الحالة

حذر الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، من استخدام أي بروتوكولات أو علاج لفيروس كورونا بدون استشارة الطبيب المتخصص لتحديد مدى ملاءمة العلاج والجرعات، ومدة تناول كل دواء.

عاجل