رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح يوقد شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة

نشر
محافظ مطروح خالد
محافظ مطروح خالد شعيب - أرشيفية

قام محافظ مطروح خالد شعيب، مساء الخميس، بإيقاد شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة أمام ديوان عام المحافظة بمدينة مرسى مطروح، بحضور مدير عام الشباب والرياضة خالد عبد الحميد، وعدد من الطلائع والشباب المشاركين في عدد من الألعاب من مراكز الشباب والمدارس المعاهد والأكاديميات من سن 12 حتى 14 عامًا.

جاء ذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد مع رفع الأطفال أعلام مصر. 

وحرص المحافظ - عقب إطلاق الشعلة - على التقاط الصور التذكارية مع الطلائع؛ تحفيزًا لهم على المشاركة في الأولمبياد والتمثيل المشرف لمحافظة مطروح على مستوى الجمهورية.

من جانبه أوضح مدير عام مديرية الشباب والرياضة أن أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة عبارة عن برنامج رئاسي تحت رعاية عبدالفتاح السيسي، وهو نموذج محاكاه للأولمبياد الرسمية ينفذ للطلائع من سن 12 إلى 14 سنة.

وأشار مدير عام الشباب، أن أولمبياد الطفل يهدف إلى محاكاة الأولمبياد العالمي مع معايشة الطلائع للأولمبياد وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدي والإرادة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ الأولمبياد لطلائع مصر بصفه عامة بعشر مراكز للشباب بمشاركة طلائع المراكز والمعاهد الأزهرية والأندية الرياضية والأكاديميات الخاصة وأندية التضامن الاجتماعي مع التصعيد المحلى للفرق الفائزة إلى المنافسة على مستوى الجمهورية.

وذلك في 12 لعبة وهى: لعبة خماسي قدم، كرة سلة، كرة طائرة، كرة يد، ألعاب قوى، تنس طاولة، سباحة، رفع أثقال، كاراتيه، تايكوندو جودو، وأخيرًا المصارعة.

عاجل