رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيصل ينقذ الزمالك من فخ الطلائع بالدوري بهدف في الوقت القاتل والأبيض يفوز بثنائية

نشر
الزمالك والطلائع
الزمالك والطلائع

فاز فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف على فريق طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ23 ببطولة الدوري المصري.

تقدم طلائع الجيش بالهدف الأول عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 27 من تمريرة رائعة من زميله إسلام محارب ينجح من خلالها عمرو جمال في مراوغة محمد عواد حارس الزمالك ويسددها في شباكه، وتعادل للزمالك سيف الدين الجزيري في الدقيقة 59 من مهارة فردية ومراوغة رائعة لدفاعات الزمالك، ونجح أسامة فيصل في الدقيقة 91 من إنقاذ الزمالك بهدف ثاني.

بتلك النتيجة يواصل الزمالك تربعه على صدارة الدوري ويرتفع رصيده للنقطة 51 في الصدارة، في حين تجمد رصيد الطلائع عند النقطة 27 في المركز الحادي عشر.

وشهدت بداية المباراة سيطرة واضحة لفريق الزمالك الذي وضح عليه الضغط من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق الطلائع ويسهل من مهمة الزمالك في الشوط الثاني.

وعاد فريق طلائع الجيش للمباراة بعد مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الأول ونجح في السيطرة ومجاراة الزمالك في الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى الفريق الأبيض في أكثر من كرة.

ووضح على دفاع الزمالك عدم الاتزان في ظل غيابه محمود علاء والدفع بمحمد عبد الغني في التشكيل الأساسي، في الوقت الذي وضح فيه عدم الانسجام بين عبد الغني والونش في دفاعات الزمالك.

ونجح طلائع الجيش في إحراز الهدف الأول من جملة رائعة في الدقيقة 27 بعدما راوغ عمرو جمال مهاجم الطلائع لمحمد عواد حارس الزمالك ويسكنها في شباكه.

بعد الهدف قام حكم الراية بإعلان الهدف تسلل، قبل أن يلجأ حكم المباراة للفار الذي أكد أن الكرة هدف لطلائع الجيش ولا يوجد بها أي تسلل.

بعد هدف الطلائع حاول الزمالك إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الطلائع بهدف على الزمالك.

وفي الشوط الثاني نجح الزمالك في العودة للمباراة وأحرز هدف التعادل عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 59 من مراوغة رائعة لدفاع الطلائع يسددها الجزيري لتسكن شباك محمد بسام.

بعد هدف التعادل للزمالك نجح الفريق الأبيض في إحكام سيطرته على مجريات الأمور وتمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 91 عن طريق أسامة فيصل البديل الذي سدد كرة رأسية تسكن شباك الطلائع.

وقبل نهاية المباراة حاول الزمالك إحراز الهدف الثالث ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم وصعب للزمالك على الطلائع بهدفين مقابل هدف.

عاجل