رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر بأبيدجان: مُنتدى الهيئات الاستثمارية الأفريقية بشرم الشيخ يحشد الاستثمارات للقارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى السفير الدكتور وائل بدوي، سفير مصر في أبيدجان، إيمانويل إيسميل إيسيس، Emmanuel Esmel Essis وزير الاستثمار وتنمية القطاع الخاص ورئيس هيئة دعم الاستثمار في كوت ديفوار (CEPICI)، حيث قدَّم له التهنئة بمناسبة إعادة تعيينه في الحكومة الجديدة، معربًا عن أطيب التمنيات له بالتوفيق.

وأكد السفير وائل بدوي خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون مع كوت ديفوار في مجالات الاستثمار وتنمية القطاع الخاص، مُشيرًا إلى نشاط الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، وإلى النسخة الأولى من مُنتدى الهيئات الاستثمارية الأفريقية الذي سيُعقَد في شرم الشيخ خلال شهر يونيو المقبل، مُبرزًا أهمية هذا المؤتمر لكونهِ أول مؤتمر إقليمي من نوعه يهدف إلى حشد الاستثمارات الأفريقية لصالح القارة.

من جانبه، أشاد الوزير Essis بدور مصر ومكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكد تطّلع بلاده إلى تعظيم استفادتهم من الخبرات المصرية، وأيضًا تعظيم حجم الاستثمارات المصرية في كوت ديفوار، مُعربًا عن رغبته في أن ترقى هذه الاستثمارات إلى مستوى العلاقات السياسية الثُنائية بين البلديّن.

هذا، وأشار السفير د. بدوي إلى وجود عدد من الشركات المصرية بالسوق الايفواري، مؤكدًا اهتمامها بالمشاركة في جهود التنمية في البلاد، وذلك في ضوء الخطة الخمسية التي تضعها حكومة كوت ديفوار.

عاجل