رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني انتهاك للمواثيق الدولية

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان

اعتبر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بأنها انتهاك للمواثيق الدولية، مشددًا على أن المملكة ترفض إجراءات إسرائيل التي تسعى لطرد الفلسطينيين من القدس الشرقية.

وقال بن فرحان في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس: إن قضية فلسطين أساسية في سياستنا حتى يستعيد الفلسطينيون أراضيهم، مؤكدًا أن الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية تسببت في التصعيد، وأن العنف لا يجلب إلا العنف ويزيد من الصراع، حسبما ذكرت قناة العربية.

وأكد الوزير على ضرورة الوصول لحل القضية الفلسطينية على أساس المبادرة العربية للسلام، مُرحبًا في السياق ذاته بجهود التوصل لوقف عاجل لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات.

وفي وقت سابق؛ أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على أهمية وقف التصعيد الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة.

وقال بن فرحان في حديثه مع فضائية العربية مساء أمس الأربعاء: لمست من الجانب الأمريكي تفهمًا لضرورة وقف التصعيد في غزة، مؤكدًا على تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من هذه الاعتداءات المتواصلة.

وأضاف: يجب أن نعمل لوقف الانتهاكات سواء في القدس الشرقية أو غزة، مبينًا أن الرياض ستطالب في الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع الدولي بوقف هذا النزيف.

وأشار الوزير إلى أن بلاده تتواصل حاليًا مع جميع الدول الفاعلة للضغط لوقف التصعيد، مضيفًا: أوضحنا لهم بضرورة وقف الاستفزازات في القدس الشرقية.

كما أكد أن موقف المملكة واضح وهو التوصل لحل دائم وفق المبادرة العربية والتمسك بدولة فلسطينية على أراضي 67 عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد وزير الخارجية السعودي أنه لا استقرار في المنطقة بدون حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.