رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاة «فوزية».. قصة إخلاص سناء يونس لحبيبها محمود المليجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختارت سناء يونس قلوب الجماهير لتحاطبهم في أعمالها بخفة ظل تفجر الضحكات، وتصنع علاقة خاصة بينها وبين المشاهدين في مصر والعالم العربي، ورغم مرور 15 عاما على رحيلها إلا أنها تظل أيقونة الكوميديا، وفي ذكرى وفاتها يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المحطات في حياة الفنانة الكبيرة.

- في 3 مارس عام 1942، ولدت سناء يونس بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، في حين بدأت موهبتها تظهر من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية.

- تألقت سناء يونس في بداية مشوارها مع الفنان  فؤاد المهندس في مسرحيات «سك على بناتك»، و«هالة حبيبتي»، و«الأرنب الأسود»؛ حيث حققت نجاحا كبيرا وجماهيرية عالية.

- وفي السينما تخطت أعمالها الـ40 فيلما، أبرزها: «حمام الملاطيلي» و«جنون الشباب» ، و«إضراب الشحاتين»، و«أوعى وشك»، و«جواز بقرار جمهوري».

- ومن أجل الحفاظ على مشاعر زوجته قبلت سناء يونس بالزواج من الفنان محمود المليجي بعد قصة حب كبيرة بدون إعلان الاقتران، وظلت على زوجة له حتى وفاته. 

- وفق الناقد طارق الشناوي، «بعد رحيل محمود المليجي أجريت مع سناء يونس حوارًا حكت فيه تفاصيل حياتها معه، وقبل النشر اتصلت بي وطلبت مني ألا أكتب شيئا فلم ترض هي أيضا أن تغضب زوجته علوية جميل» .

- رفضت سناء يونس الحصول على الميراث بناء على العهد الذي اتفقا مع بعضهما عليه، بعدم إعلان الزواج.

- أما الفنان سمير صبري، فقد ذكر كلاما مختلفا عن طارق الشناوي خلال لقائه ببرنامج في الراديو، موضحا أن محمود المليجي تزوج من سناء لمدة 3 أيام فقط، لأنه عندما علمت زوجته علوية ذلك، أمرته بأن يطلقها فانصاع لها.

- على عدد محدود جدا من الجوائز حصلت سناء يونس في مقدمتها  جائزة أفضل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي 1992، عن دورها في فيلم «الفضيحة».

  • رحلت سناء يونس عن عالمنا في 20 مايو 2006 في مستشفى كليوبترا عن عمر ناهز 64 عاما بعد معاناة مع المرض.
عاجل