رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تتابع منظومة توزيع الأسمدة في المحافظات.. وتؤكد: محاسبة المقصرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

توجه الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى محافظتي قنا والأقصر؛ لمتابعة توزيع الأسمدة والتفتيش على الجمعيات الزراعية هناك، وبحث مشاكل المزارعين المتعلقة بالأسمدة، وذلك بناءً على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد الشناوي، أن هناك توجيهات مشددة من وزير الزراعة بمنع أي تلاعب في توزيع الأسمدة وتوفيرها للمزارعين في مواعيدها المناسبة وأيضا القضاء السوق السوداء ومحاسبة المقصرين والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه التلاعب في المنظومة، والإضرار بالمزارعين، مؤكدا أن حملات التفتيش مستمرة في كافة المحافظات.

كما قام الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، بالمرور على بعض الجمعيات الزراعية بمحافظة القليوبية، وقام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، بفحص سجلات صرف الأسمدة والرصيد الوارد والموزع ومطابقتها مع الرصيد بالمخازن.

وفي سياق متصل، كلف وزير الزراعة مديري مديريات بالمحافظات بالمرور الميداني على الجمعيات الزراعية لمتابعة صرف الأسمدة على المزارعين، كما أن الوزارة تتلقى شكوى المزارعين من الأسمدة على الخط الساخن رقم 15500 أو 19561.

 

عاجل