رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يعتمد الضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي

نشر
ممدوح
ممدوح

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021/ 2022؛ حرصا منه على مصلحة الطلاب وتيسيرا على أولياء الأمور في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن الضوابط والتعليمات بشأن التقدم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021 /2022 شملت ضرورة الإعلان في مكان واضح بالمدارس والادارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي وذلك في الفترة من 1/ 6 /2021 وحتي 30 / 6 /2021 بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1 /10 /2021 ولا يزيد عن تسع سنوات .

وتضمنت أيضا التقديم الكترونيًا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم «Emis.gov.eg»، باستخدام الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاده المميكنة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه حال التعسر في التقديم الكترونيا يتوجه ولي الأمر للمدرسة التي يرغب في التقدم إليها ومعه شهادة الميلاد الأصلية وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم له، على أن يسجل ولي الأمر ثلاث رغبات وبحد أقصي خمس رغبات بالمدارس الحكومية.

وتلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الأول الابتدائي لأولياء الامور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة.

وبالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم بتقديم أوراق الالتحاق في الإدارة التعليمية وتقوم إدارة الاحصاء بالإدارة بتسجيل بيانات الطفل، ويمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة من 6 سنوات إلى 12 سنة.

ولفت إلى أن المدرسة تقوم عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين بعد ترتيب المقبولين تنازليا من الأكبر سنا إلى الأقل سنا، على أن يتم القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1 / 7 / 2021 وحتي 31 /7 /2021، ويمكن لولي الأمر الاطلاع علي نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل لجان لاستلام الملفات الورقية من المقبولين الكترونيا بالمدارس بجانب تشكيل لجان التنسيق والتي ستكون مسؤولة عن مراجعة السن واستيفاء باقي الملف وإعادة توزيع التلاميذ علي المدارس داخل القرية أو المربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة .

وأشار إلى أن معايير التنسيق هي السن بحيث لا يقل سن الطفل عن 6 سنوات والموقع الجغرافي من واقع بطاقة الرقم القومي او إيصال كهرباء أو غاز أو مياه أو تليفون وعلي جميع المدارس الالتزام بالتعليمات الواردة من الشئون المالية والادارية فيما يخص الطوابع والتمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية أو المادية .

 

عاجل