رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة دمنهور تشارك بفليم وثائقي في المهرجان الرقمي الثاني لمواهب الجامعات

نشر
صورة السفينة الجانحة
صورة السفينة الجانحة

شاركت جامعة دمنهور بالمهرجان الرقمي الثاني لمواهب الجامعات الذي تنظمه جامعة المنصورة. 

واشترك الطالب عبد النبي نصر عبد النبي، بكلية التربية جامعة دمنهور، بفيلم وثائقي عن جهود مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس "إيفرجيفن" وتتضمن فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي الثاني لعام 2021، عن أفضل فيلم وثائقي لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب الوافدين بعنوان "جهود مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس" وتم استقبال الأعمال على الموقع الإلكتروني.

وأشاد الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، بجهود مصر، لإنهاء أزمة، السفينة الجانحة  قيادة وحكومة وشعب  فهذا يثبت للعالم أجمع كفاءة ومهنية وجدارة الإدارة المصرية في التعامل مع هذا النوع من الأزمات مؤكدا على أن لابد من تعزيز الثقافة الوطنية بنقل المفاهيم الوطنية للطلاب، وبث الوعي بتاريخ وطنهم وإنجازاته، وتثقيفهم بالأهمية الجغرافية والاقتصادية للوطن، وأيضا لابد من تشجيع الطلاب على المشاركة بأفكارهم لتعزيز الانتماء ومحبة الوطن لتنمية هذا الشعور بين الطالبات والطلاب.

جدير بالذكر أطلقت جامعة المنصورة المهرجان الرقمي الثاني للمواهب، أن المهرجان يأتي في نسخته الثانية كنشاط رقمي غير تقليدي، في إطار التحول الرقمي لمختلف الخدمات الطلابية التي تقدمها الجامعات، ومنها الأنشطة الطلابية وتحويلها إلى أنشطة إبداعية؛ لخلق روح التنافس والإبداع بين الطلاب، والعمل على تنمية الإبداع الطلابي، وإتاحة الفرصة لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية.

وتابعت التعليم العالي: تتضمن فقرات المهرجان مسابقات في العديد من المجالات الأدبية منها البحث المقالي عن المشروعات القومية، ودورها في التنمية، والشعر "العامية والفصحى" والرواية والقصة القصيرة.

كما يتضمن المهرجان مسابقات فنية في الإنشاد الديني والترانيم، والغناء والعزف والموسيقى الفردي والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب مسابقات تلاوة القرآن الكريم، ومسابقات في المجال الرياضي.

عاجل