رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد طفلة وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية مكثفة على غزة

نشر
العدوان الاسرائيلي
العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ،ارشيفية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " استشهاد طفلة وإصابة عدد من المواطنين فى غارات جوية مكثفة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء على شمال ووسط قطاع غزة.
وقالت الوكالة: إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات خلال الساعة الأخيرة على بلدة جباليا شمال القطاع، ومخيمي النصيرات والبريج وسطه، ما أدى إلى استشهاد الطفلة ديما سعد عسلية من جباليا (11 عاما)، وإصابة خمسة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الإندونيسي وشهداء الأقصى.

وعلى صعيد متصل توقع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" التوصل لاتفاق مع الجانب الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال يوم أو يومين.
وخلال حديثه مع قناة "الميادين" اللبنانية ، قال أبو مرزوق مساء اليوم: "أعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح".
وأضاف: "أتوقع التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين. وهو متعلق بقطاع غزة ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل... وسيكون على قاعدة التزامن".
وأوضح المسؤول بحركة حماس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واجه "فشلا كبيرا" خلال الصراع الدائر مشيرا إلى أن هناك "تعاطفا غير مسبوق" مع القضية الفلسطينية في العالم.
كما أكد على أن "الاحتلال الإسرائيلي هو من يستجدي وقف إطلاق النار"، مشددا أن الولايات المتحدة "كانت شريكة في قتل" الفلسطينيين في المرحلة الأولى من العدوان حين تواصل الوسطاء مع "حماس".
وتابع : أن صواريخ "كتائب القسام" على تل أبيب "أجبرت" الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على الاتصال بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وتغيير موقف واشنطن، التي تعتبر أنها تضغط الآن على إسرائيل لوقف العدوان.