رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: ملتزمون مع شركائنا بدعم المرحلة الانتقالية في السودان

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان التزام المملكة مع شركاءها بدعم المرحلة الانتقالية في السودان .
وقال الوزير فى لقاءه مع فضائية العربية مساء اليوم الأربعاء : ازدهار واستقرار السودان أمران إيجابيان للمنطقة ، مشددا على أن عملية الانتقال السياسي التي تخوضها الخرطوم مرحلة مهمة وحساسة .
وأضاف: عملنا على إرساء الاستقرار ودعم العملية الانتقالية في السودان، مؤكدا أن المملكة دعمت الخرطوم خلال مؤتمر باريس .
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أعلن فى وقت سابق أن بلاده تقدم منحة بحوالي 20 مليون دولار للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لجمهورية السودان لدى صندوق النقد الدولي، إضافة إلى تحويل رصيد المملكة في حسابيّ الطوارئ والرسوم المؤجلة لدى صندوق النقد الدولي للمساهمة في معالجة متأخرات وتخفيف أعباء الديون على جمهورية السودان.
ويأتي ذلك خلال مشاركة وفد المملكة برئاسة بن فرحان في المؤتمر الدولي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة مواجهة تحدي نقص تمويل أفريقيا، المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس يومي 17 و 18 مايو الجاري ، وفقا لوكالة الانباء السعودية “واس ” .
وأكد وزير الخارجية حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على مساهمة المملكة في معالجة متأخرات وتخفيف أعباء ديون جمهورية السودان، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات السعودية في جمهورية السودان الشقيقة ودعم المملكة لكافة القطاعات التي من شأنها تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو مزيداً من التقدم والازدهار والنماء.
كما نقل الوزير تحيات وتهنئة العاهل السعودي وولي العهد للفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان، و رئيس مجلس وزراء جمهورية السودان الدكتور عبدالله حمدوك، والشعب السوداني الشقيق بمناسبة نجاح أعمال مؤتمر باريس ونتائجه المثمرة نحو مستقبل أفضل للسودان وشعبها الشقيق.


 

عاجل