رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنبيه من «التعليم» إلى المديريات بشأن امتحانات الثانوية العامة

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية، بسرعة تسليم نسخة من قوائم تشكيل اللجان الفرعية للجان سير امتحانات الثانوية العامة بالمدارس لقسم الإحصاء بكل إدارة تعليمية.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك بهدف القيام بتسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، لافتة إلى أنه يتم تسليم (الأصل والصور المقررة) إلى لجنة الإدارة المختصة التابع لها المديرية في موعد غدًا الخميس الموافق ۲۰ مايو.

وتشمل البيانات (اسم وعنوان المدرسة ورقم المسلسل المدرسة وتليفونها - عدد الفصول المجهزة بالبنية التكنولوجية وعدد الطلاب طبقًا لسعة الفصول والقاعات المجهزة).

يأتي ذلك استعدادًا لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح أن امتحان مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة امتحان تجريبي بلا درجات.

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات "واتس آب"، أن الهدف من امتحان مايو هو التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة أبلغت المديريات أن الأسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا .

وأوضح أن امتحان مايو لطلاب الثانوية العامة تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الاول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على الدرجات.

عاجل