رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتوجيهات الرئيس السيسي.. «محلية النواب»: الشركات المصرية تساهم بخبراتها في إعمار غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب أحمد السجيني، أن الشركات المصرية سوف تساهم بما لها من خبرات في إعادة إعمار قطاع غزة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة الإعمار.
 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء؛ لمناقشة مشروع موازنة هيئة النقل العام لمحافظة القاهرة خلال العام المالي الجديد 2021/2022. 
 

وقال السجيني، إن مصر تتعامل حاليا معاملة الدولة العظمى القوية، ومن آثار هذه المسألة أن الشركات المصرية سوف تساهم بما لها من خبرات في مجال الإعمار. 
 

وجه التحية والتقدير والدعم لجهود القيادة السياسية في دعم الأشقاء الفلسطينيين، مشيدًا بمبادرة الرئيس السيسي، التي أعلن عنها لدعم قطاع غزة، مشيدا بدور القوى السياسية المصرية التي أعلنت عن قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني بالتنسيق بين أحزاب مستقبل وطن، وحزبى حماة الوطن، والشعب الجمهورى، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك في إطار تحمل الدور المجتمعي تجاه قضية فلسطين.
 

وناقشت اللجنة خطة عمل هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة خلال المرحلة المقبلة في قطاعات الهيئة، فيما قدم مسئولو الهيئة خطة العمل أمام اللجنة لمناقشة الميزانية العمل.
 

من جانبه، قال اللواء رزق مصطفى، رئيس الهيئة، إنه تماشيا مع سياسة الدولة سيتم تحويل 2000 أتوبيس بالقاهرة، بواقع 400 سنويا للعمل بالغاز الطبيعي، بدلا من السولار، لافتاً إلى أن الوفر المتوقع أن يحققه تحويل الـ400 أتوبيس نحو 83 مليون جنيه سنويا، هذا بخلاف كون الغاز وقود صديق للبيئة.
 

وأضاف أن هناك خطى حثيثة لتقليل الفجوة بين المصروفات والإيرادات، لافتا إلى أن إحكام السيطرة على استهلاك السولار وفر نحو 40 مليون جنيه بالوقوف على مسارات الأتوبيس وحجم الكيلوات، وتطبيق الخصومات على من يتجاوز بطرق قانونية.

 

 


 

عاجل