رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القيمة السوقية لشركة «ألفابت» المالكة لـ جوجل تتجاوز 1.5 تريليون دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن القيمة السوقية لشركة ألفابت التي تعد الشركة الأم لجوجل تتجاوز 1.5 تريليون دولار، ما يجعلها واحدة من أكثر الشركات المتداولة علنًا قيمة في العالم بعد آبل وميكروسوفت وأمازون.

ووفقًا للشبكة الأمريكية، تم إنشاء الشركة في 2015، وهي في الأساس شركة قابضة لشركة جوجل والتي تحقق تقريبًا جميع إيراداتها وأرباحها، ولطالما صورت جوجل نفسها على أنها شركة تكنولوجيا واستثمرت في العديد من مجالات التكنولوجيا البعيدة المدى - مثل البحث على الإنترنت، والهواتف المحمولة، والذكاء الاصطناعي، والسيارات ذاتية القيادة، والتكنولوجيا الصحية، لكن نشاطها الرئيسي هو الإعلان عبر الإنترنت. 

وفي عام 2020، حققت ألفابت ما يقرب من 183 مليار دولار من العائدات، وجاء 147 مليار دولار أي نحو أكثر من 80٪ من نشاط إعلانات جوجل، وفقًا للتقرير السنوي للشركة لعام 2020.

تعد جوجل رائدة في السوق في مجال الإعلان عبر الإنترنت لأكثر من عقد من الزمان، ومن المتوقع أن تحصل على ما يقرب من 29٪ من الإنفاق على الإعلانات الرقمية على مستوى العالم في عام 2021. 

وشركة ألفابت ‏هي شركة أمريكية تم تأسيسها في أغسطس 2015 من خلال إعادة هيكلة شركة Google، ويقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو في كاليفورنيا، وتعد هي الشركة القابضة لشركة جوجل.

عاجل