رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم أسوان يتابع سير الامتحانات التكميلية للشهادة الإعدادية

نشر
الدكتور خالد قبيصي
الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان

عقد الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسوان اليوم، اجتماعًا مع مديري المراحل (الثانوية - الإعدادية - الابتدائية - رياض الأطفال) بحضور مديري العموم، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات التكميلية للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي (العام) التي بدأت اليوم، وأكد الحضور أن امتحانات اليوم مرت بسلام ولم ترد أي مشكلات أو شكاوى إلى غرف العمليات.

وأكد قبيصي على ضرورة التصحيح أولًا بأول، والانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة في أسرع وقت، وإعداد كشوف بحد أقصى الخميس المقبل بأسماء الطلاب سواء الذين اجتازوا أو لم يجتازوا الامتحان التكميلي للشهادة الإعدادية، تمهيدًا لإرسال النتائج للكنترول لاتخاذ اللازم.

وأوضح أن الاجتماع تناول استعدادات المديرية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2020، والتي تنطلق الثلاثاء 1 يونيو المقبل وتنتهى الإثنين 7 من ذات الشهر، وأكد على مدير التعليم الإعدادي، بضرورة التنبيه على مديري المدارس بضرورة (تنظيف وتعقيم وفرش وتجهيز) مدارسهم استعدادًا للامتحانات، حيث أن ذلك مسئولية مدير المدرسة وليس رئيس اللجنة، على أن يتم فرش لجان الامتحانات بما يعادل 14 طالبًا فقط في اللجنة الواحدة تنفيذًا لتعليمات الوزارة، عدا بعض المدارس (ذات طبيعة كثافية خاصة) التي سيكون عدد الطلاب بها 15 طالبًا باللجنة الواحدة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان على مدير التعليم الإعدادي، بالتنبيه على مديري مدارس إدارة أسوان التعليمية، أن هناك اجتماع سيعقد معه يوم السبت القادم الموافق 22 مايو بقاعة مدرسة التجارة المتقدمة في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وأعطي توجيهاته إلى مدير التعليم الثانوي، بضرورة تجهيز وتعقيم المدارس استعدادًا للامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية التي تنطلق الأسبوع المقبل.

5
5
555
555
عاجل