رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1188 حالة إيجابية جديدة و61 وفاة.. ورئيس الوزراء يتابع توفير اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة ، وكان على رأسها ما يلي: 

رئيس الوزراء يتابع جهود مواجهة كورونا وتوفير اللقاحات المضادة للفيروس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعا لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمد حسان، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

 

الصحة: تسجيل 1188 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و61 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 546 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 182024 حالة حتى اليوم.

 

مستشار الرئيس: لم يتم رصد سلالة كورونا الهندية في مصر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه لم يتم رصد سلالة كورونا الهندية المتحورة في مصر، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ العديد من التدابير الإضافية لتأمين المنافذ المصرية.

 

الصحة: استقبلنا نحو 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر استقبلت نحو 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، ومن مصادر مختلفة.

 

«الصحة» تكشف عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك إقبالا كبيرا من جانب المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة على الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح.

 

وزيرة الصحة: احتياطيات الأوكسجين آمنة.. وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية

طمأنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين على أن احتياطيات الأكسجين، الذي يحتاجه مرضى "كورونا"، آمنة، كما أكدت على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

 

الصحة: اتفاق مع اتحاد الصناعات لتخصيص مراكز لتطعيم العمال ضد كورونا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتور هالة زايد، أنه تم الاتفاق مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية على تخصيص عدد من المراكز لتكون مقرات تقدم من خلالها خدمة تطعيم العاملين بكافة المجمعات الصناعية وفق خطة محددة.

 

وزيرة الصحة: تطعيم جميع السجناء بلقاح كورونا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم البدء في تطعيم جميع السجناء باللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

 

الصحة: بدء تصنيع لقاح كورونا في مصر 18 مايو الجاري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تستعد لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني (سينوفاك) في مصر، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تستقبل مصر الشحنة الأولى للمواد الخام الخاصة بتصنيع لقاحات "سينوفاك" بداية من يوم 18 من شهر مايو الجاري، لبدء التصنيع في مصر.

 

الصحة: اللجنة العلمية لكورونا وضعت أولويات تلقي اللقاح

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وضعت أولويات لتلقي لقاح فيروس كورونا.

 

 

 

عاجل