رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| اتجاه لتدريس اللغة الصينية بالمدارس .. ومصر الـ30 عالميًّا في النشر العلمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي.

وزير التعليم يبحث تدريس اللغة الصينية في المدارس بداية العام المقبل

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع لياو لي تشانج سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وزير التعليم يدعو أولياء الأمور والطلاب في الثانوية للدخول على بنك المعرفة

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تنبيها هاما للمعلمين والطلاب في مرحلة الثانوية العامة.

مصر تحتل المرتبة 30 عالميًّا في النشر العلمي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقدم ترتيب مصر 4 مراكز لعام 2020 في تصنيف Scimago للنشر العلمي، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت في المرتبة 30 عالميًّا مقارنة بالترتيب 34 في التصنيف الأخير عام 2019.

التعليم تعلن أسماء الطلبة المقبولين بالمدارس اليابانية للعام المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسماء الطلاب المقبولين (بشكل مبدئي) بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، الذين تقدموا للالتحاق بـ48 مدرسة في 25 محافظة، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية للمدارس اليابانية.

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا بشأن الاجتماع الأول للجنة العلوم الطبيعية والتكنولوجيا

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونيسكو، تقريرًا من الدكتورة غادة عبد الباري، أمين عام اللجنة بشأن الاجتماع الأول للجنة العلوم الطبيعية والتكنولوجيا، وهي إحدى اللجان النوعية المتخصصة التابعة للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بمقر اللجنة الوطنية لليونيسكو بمدينة السادس من أكتوبر.

عاجل