رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس الفلسطيني: كلمة واحدة من البيت الأبيض تنهي الحرب على غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقب محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني، على الاعتداءات التي يتعرض لها الفسلطينيون على يد الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "هذه جولة جديدة من حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد فلسطين".

 

وأشار إلى أن إسرائيل في كل مرة تتذرع بذريعة جديدة من أجل الحرب على فلسطين وشعبها.


وأضاف "الهباش"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهدف من هذه الحرب هو إركاع الشعب الفلسطيني وإجباره للموافقة على سياسة إسرائيل، مشددا إن هذه الحرب لن تنتهي إلا بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه بكلمة واحدة من أمريكا سيتوقف العدوان على فلسطين، مضيفا إن كل أوراق اللعب الإسرائيلية بيد الولايات المتحدة وهو ما أكده الرئيس الفلسطيني في تصريحات سابقة.


وأوضح الهباش، إنه يجب وضع حدا لهذا الاحتلال، مشددا إن الولايات المتحدة لم تتدخل إلى الآن لوقف العدوان المستمر على غزة بسبب رغبة إسرائيل في ذلك، حيث يرغب الكيان الصهيوني في استمرار العنف من أجل تركيع الشعب الفلسطيني والتعتيم على القضية الأساسية وهى القدس.


وواصل الهباش أنه لا سلام ولا استقرار وسوف يستمر العنف خلال السنوات المقبلة، طالما أن القضية الأساسية لم تحل، و طالما الشعب الفلسطيني لا يحصل على حقوقه.


كما أفاد بأن الشعب الفلسطيني وضع كافة خلافاته جانبا، وتوحد من أجل القضية الأساسية وهي القدس، والتعدي على المقدسات واستهدافها، وعلى إسرائيل ألا تستفز مشاعر الشعب الفلسطيني، حتى لا تشتعل حربا تأكل الأخضر واليابس ولن تقف حدودها عند إسرائيل.


وأشاد الهباش، بالدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
 

عاجل