رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الأمريكي تخفيف حدة العنف بفلسطين

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية الإمارتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع نظيره الأمريكي انتوني بلينكن خلال اتصال هاتفي جري بينهما اليوم الاثنين تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط و سبل تخفيف حدة التوترات و تعزيز الجهود العالمية المبذولة من أجل وقف أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين والانتقال إلى حلول شاملة ومستدامة.


كما تناول الاتصال العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك بين البلدين الصديقين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ، حسبما ذكرت وكالة الانباء الإماراتية.


وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية على عمق العلاقات الإماراتية - الأمريكية و الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين وتهدف إلى تحقيق التنمية و الرخاء لشعبيهما و ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


وشدد أن دولة الإمارات تدعم مساعي الولايات المتحدة الأمريكية وجهود هادي عمرو مبعوثها إلى الشرق الأوسط من أجل العمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات و وقف أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين.


وأشار بن زايد إلى ان شعوب المنطقة تتطلع إلى مستقبل ملؤه الأمل والاستقرار والتنمية والازدهار مبينا أن تحقيق السلام في المنطقة هو السبيل للوصول إلى هذه الغاية.


كما أوضح أن " اتفاقيات إبراهيم " تحمل آمالا لشعوب المنطقة من أجل العيش في سلام واستقرار بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات كافة مؤكدا أن السلام يقود إلى البناء والتنمية و الصراعات و الحروب تقود إلى الدمار و الفوضى.

عاجل