رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا بكفر الشيخ.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، إن هناك إقبالاً على تلقي لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتلقين للجرعة الأولى من لقاح سينوفارم الجرعة الأولى بلغ 5077 مواطنًا حتى الآن.


وأضافت، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، خلال بيان، أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم بلغ 3364 مواطنًا، مشيرة إلى أن من تلقوا لقاح استرازينيكا 16 ألفًا و677 مواطنًا. 
 

وتابعت، أنه يتم التسجيل عن طريق موقع الوزارة https://www.egcovac.mohp.gov.eg/?s=09#/registration، وتدوين البيانات وبعدها يتم تلقي رسالة بتحديد الموعد ويتم قياس العلامات الحيوية ومن ثم يتم أخذ اللقاح.
 

وأضافت، وكيل وزارة الصحة، أنه يتم الاطمئنان عقب ذلك على المواطنين قبل الانصراف وبعد فترة الاستراحه داخل المركز، وتتم عملية تلقي اللقاح وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحتياطات الاحترازية.

وأشادت، الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، بجهود وزارة الصحة لتوفير اللقاح والسعي إلى حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد، موجهة الشكر والتقدير إلى جميع الفرق الطبية داخل مراكز تلقي اللقاح.

وصرحت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أنه استكمالا للتوسع فى منظومة تلقي لقاح كورونا المستجد فإنه بدأ الإعداد لاعتماد 5 مراكز جديدة داخل المحافظة؛ لتوفير مشقة السفر والتنقل على المواطنين.

وقالت "سلام"، خلال بيان، مساء اليوم، إن المراكز الجديدة هي، المركز الطبي بمدينة بيلا، والمركز الطبي بمدينة كفر الشيخ، مستشفى سيدي سالم المركزي، ومستشفي مطوبس المركزي، مستشفي برج البرلس المركزي.