رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة معقدة تمنح اللقب للريال.. سيناريوهات حسم وجهة الدوري الإسباني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد الدوري الإسباني، صراعا قويا بين قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية البطولة، بعدما خرج برشلونة من الصراع في الجولة 37 من الليجا، على يد سيلتا فيجو، بهدفين مقابل هدف، حيث توقف رصيده عند النقطة 76، ليصبح فارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية، سيناريوهات حسم بطولة الدوري الإسباني، وحالة معقدة تحسم اللقب للريال.

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة ضيفه فياريال في الجولة الأخيرة، من بطولة الدوري الإسباني، بينما يلتقي أتلتيكو مع بلد الوليد، ويكفي الأخير الفوز لحصد اللقب، فيما يحتاج الملكي الفوز مع تعثر الأتليتي بالتعادل أو الخسارة، للتتويج بالبطولة.

ففي حالة تعادل  أتلتيكو وفوز الريال، يتساوى الفريقان في الرصيد، ولكن ستكون الأفضلية للملكي ويتوج بطلا بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة، حيث فاز الملكي في مباراة الدور الأول بثنائية دون رد، وتعادلا الفريقان في الدور الثاني بالليجا.

بينما في حالة خسارة الريال أمام فياريال، سيفرط في لقب الدوري الإسباني، بغض النظر عن نتيجة مباراة أتلتيكو مع بلد الوليد، وسيكون  الأتليتي هو البطل للمرة الـ11 في تاريخه.

 

عاجل