رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: السيسي أول زعيم عالمي ينتصر لحقوق الإنسان الأفريقي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أعرب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن ثقته التامة في أن الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة الفرنسية "باريس" أمس الأحد، للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان اليوم وغداً ستكون لها آثارها الإيجابية والكبيرة لصالح الشعب السوداني وجميع شعوب القارة السمراء.

وقال في بيان اليوم: إن حقوق الإنسان داخل السودان وعدد كبير من الدول الأفريقية شهدت تراجعاً كبيراً بسبب المشكلات والأزمات التي عانت منها العديد من الدول الأفريقية خاصة مشكلات النزاعات والحروب ومشكلات الفقر والمرض والجهل.

وأكد أن الرئيس السيسي لدية دراية كاملة بمشكلات وآمال وطموحات الشعوب الأفريقية وحقها في التنمية الشاملة واستغلال الطاقات الكامنة والثروات الطبيعية داخل العديد من دول القارة السمراء.

وقال النائب طارق رضوان: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي العام قبل الماضي، في أن يتنصر لحقوق الإنسان الأفريقي كأول قائد عالمي، وأن يجعل لأفريقيا صوتها المسموع عالمياً معرباً عن ثقته التامة في أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية سوف تحقق نتائج إيجابية كبيرة وتسهم بشكل كبير في توفير قوة دفع فعالة للشراكة بين البلدين من ناحية وبين فرنسا والقارة الأفريقية من ناحية أخرى.

وطالب النائب طارق رضوان، بضرورة أن يهتم المؤتمرين بإسقاط الديون السودانية والأفريقية خاصة بعد مواجهة الاقتصاد السوداني والاقتصاد الأفريقي للعديد من الأزمات والمشكلات في ظل انتشار فيروس كورونا.

ونوه بضرورة توجيه الاستثمارات الاجنبية إلى كل من السودان ودول القارة السمراء لإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية وغيرها من أجل مواجهة أزمة البطالة الطاحنة داخل أفريقيا.

عاجل