رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|تحذير من خلع الكمامة للتحدث مع الآخرين.. وانتهاء تطعيم العاملين بالسياحة

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة ، وكان على رأسها ما يلي: 

 

الصحة: تلقي لقاح كورونا لا يعني التوقف عن إتباع الإجراءات الاحترازية


ناشد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، المواطنين بضرورة الالتزام بالحفاظ على الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى بعد الحصول على لقاح كورونا، لافتا إلى أن هناك تهاون من قبل المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

الصحة: لن يتم تطعيم أي شخص دون وصول رسالة حجز الموعد والمكان المخصص له

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبرنامج "واتس اب" من توجه المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا دون التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي اللقاح أو دون انتظار  وصول رسالة للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، حيث إن تلك المعلومات عارية تمامًا عن الصحة.

زايد: توزيع أطباء الزمالة للعمل داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة نوعية في الخدمات الطبية

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن توزيع أطباء الزمالة المصرية للعمل داخل المستشفيات التابعة للوزارة أحدث نقلة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بجميع المستشفيات بكافة أنحاء الجمهورية، كما أكدت أن المنظومة الصحية تسير بخطى ثابتة نحو التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تشهده مصر في مختلف المجالات.

الصحة والسياحة تعلنان الانتهاء من تطعيم العاملين بجنوب سيناء والبحر الأحمر قريبا

تعلن وزارتا السياحة والآثار والصحة، خلال أيام الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر اللتين تستقبلان العدد الأكبر من السائحين في مصر.

 

الصحة تحذر من نزع الكمامة للتحدث مع الآخرين

شددت وزارة الصحة والسكان على المواطنين من نزع الكمامة للتحدث مع الآخرين، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

 

الصحة: تسجيل 1201 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و58 وفاة


 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج  901 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 181478 حالة حتى اليوم.

عاجل