رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد استهداف مكتبها بغزة.. اسوشيتد برس تطالب بفتح تحقيق عاجل ضد إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية الاخبارية بضرورة فتح تحقيق مستقل فى استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمبني يضم مكتبها ومكاتب وسائل إعلامية أخرى في قطاع غزة بغارات جوية.
وقالت رئيسة التحرير التنفيذية للوكالة سالي بزبي فى بيان لها اليوم الأحد: ندعو إلى إجراء تحقيق مستقل في الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت ودمرت مبنى الجلاء الذي كان يضم مقر الوكالة ومقار إعلامية أخرى في قطاع غزة، مشددة على أهمية أن يعرف الرأي العام الدولي حقيقة ما حدث.
وأضافت: أن "الحكومة الإسرائيلية لم تقدم بعد أدلة واضحة تدعم هجومها، الذي دمر برج الجلاء المكون من اثني عشر طابقا".
وأوضحت سالي بزبي أن “مكتب أسوشيتد برس كائن في برج الجلاء منذ 15 عاما ولم يتم إبلاغها ولم يكن هناك أي مؤشر على احتمال وجود مكتب لحركة حماس في المبنى”.
وتابعت رئيسة التحرير التنفيذية للوكالة بالقول : "نحن في حالة صراع.. نحن لا ننحاز إلى أي طرف في هذا الصراع.. سمعنا إسرائيليين يقولون إن لديهم دليلا.. نحن لا نعرف ما هو هذا الدليل.. نعتقد أنه من المناسب في هذه المرحلة أن تكون هناك نظرة مستقلة على ما حدث بالأمس".

وفى وقت سابق من اليوم أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن مكاتب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية هو هدف مشروع تماما لقواته.
وخلال حديثه مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية ، قال نتنياهو اليوم الأحد : إن تل أبيب ستفعل كل ما يلزم لاستعادة النظام، معربا عن أمله ألا يستغرق ذلك وقتا طويلا.
وأضاف : أن برج الجلاء الذي كان يضم مكاتب لوكالة أسوشيتد برس هو هدف مشروع تماما، مبينا أنهم قدموا للمخابرات الأمريكية أدلة عن وجود نشاط إرهابي في البرج.
 

عاجل