رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 125 محضرًا لمخابز وضبط ألعاب نارية محظور تداولها بالبحيرة

نشر
أثناء المرور علي
أثناء المرور علي أحد المخابز البلدية

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف الجهود المبذولة لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأنشطة التجارية المختلفة وخاصة خلال العطلات الرسمية. 
كما شدد على تطبيق القوانين والقرارات والتوجيهات الوزارية وضبط المخالفين والمتلاعبين بالدعم وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق والأنشطة التجارية، والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بكافة القوانين والقرارات والتوجيهات الوزارية وضبط المخالفين.

ونفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، حملات على المخابز البلدية والأنشطة التجارية المختلفة بدائرة المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير 125 محضرا وتقريرا ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وتصرف في الدقيق البلدي، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل وتوقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي.

كما تم ضبط 5 مخابز قامت بالتصرف في 348 شيكارة دقيق بلدي مدعم، وضبط 3 مخابز قامت بتجميع الدقيق البلدي للبيع بالسوق السوداء بمقدار 23 شيكارة دقيق.

كما تم ضبط 97 ألعاب نارية محظور تداولها " صواريخ وشماريخ وطلقات "، و كمية من الكبدة بدون أي بيانات تجارية بأحد المطاعم، و 30 شيكارة أسمدة زراعية مدعمة بإجمالي " طن ونصف " تم تجميعها من السوق السوداء بغرض التربح والكسب الغير مشروع، و مواد غذائية منتهية الصلاحية مختلفة الأنواع والأحجام، و محطة وقود لبيع البنزين بأزيد من السعر المحدد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين.

عاجل