رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي: الجامعات الأهلية تتضمن تخصصات حديثة تتناسب مع السوق العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن العام الدراسي الحالي شهد دخول  4 جامعات أهلية دولية جديدة وهم الجلالة، الملك سلمان، العلمين، والمنصورة الجديدة.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  اليوم السبت، أن هذه الجامعات لها طابع دولي، حيث تم توقيع اتفاقيتين مع جامعة هيروشيما اليابانية لما لها من مكانة متقدمة في المصنفات الدولية، والأخرى مع جامعة أريزونا الأمريكية؛ وهي الجامعة رقم واحد على مستوى الولايات المتحدة في الابتكار.

ولفت إلى أن الجامعات الأهلية تتضمن تخصصات دقيقة وحديثة بما تتناسب مع اتجاهات سوق العمل ليس فقط على مستوى المحلي ولكن على المستوى الدولي أيضا مثل الذكاء الاصطناعي والطاقة الجديدة والمتجددة، وهندسة الحاسبات وغيرها من التخصصات التي يحتاجها العالم.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "لدينا 27 جامعة حكومية تتضمن 442 كلية، و30 جامعة خاصة، وجامعات أهلية، كما أصدر الرئيس السيسي قرارا بإنشاء 16 جامعة أهلية جديدة في الجامعات الحكومية المصرية، بجانب 190 معهد للتعليم العالي و3 جامعات تكنولوجية"، مستطردا: "لدينا روافد كثيرة للتعليم العالي بما يحقق احتياجات الدولة للتنمية المستدامة، بجانب تلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي".

عاجل