رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق أسامة ربيع: الرئيس السيسي يتابع يوميا الوضع بقناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن أعمال التكريك بمشروع تطوير المجرى الملاحي الجديد في البحيرات المرة بدأت اليوم، موضحا أن ازدواج القناة تتم من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم تضاف إلى قناة السويس الجديدة ليصبح طولها 82 كم بدلا من 72 كم.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة " إكسترا نيوز"، أن المشروع سيزيد عدد السفن في القناة وتقليل زمن عبور السفن العابرة  بالاتجاهين. 

ونوه بأن مشروع ازدواج قناة السويس بالبحيرات المرة يتم بواسطة كراكات الهيئة خاصة بعد انضمام كراكة مهاب مميش ولكن في حالة الاحتياج سيتم الاستعانة من الخارج بسبب الوقت، معلقا: “إحنا عملين حسابنا على الوقت والإمكانيات المتاحة لدينا”.

 ولفت إلى بأن المشروع سيتم تنفيذه على مدار 24 شهرًا قد تمتد إلى 6 أشهر إضافية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم بلا حدود لهيئة قناة السويس ويعمل على تلبية كافة المطالب.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بصورة يومية الوضع بقناة السويس، لافتا إلى أنه أثناء أزمة السفينة الجانحة كان يتصل يوميا 3 مرات.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هناك تعافي لحركة التجارة العالمية منذ يناير الماضي وهو ما أدى إلى زيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس وتحقيق أرقام أفضل للسفن المارة بالقناة أفضل من السنة 

عاجل