رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: الرئيس السيسي وراء زيادة إقبال المواطنين على تلقي لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس آيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات شاملة للوضع الصحي لأكثر من 70 مليون مواطن، ومن خلالها تستطيع الوزارة الوصول إلى المواطن الأكثر احتياجا للقاح المضاد لفيروس كورونا، وأكثر عرضه للإصابة بالوباء.

وأضاف "صلاح"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت: "أرسلنا أكثر من مليون و300 ألف رسالة للمسجلين بأنهم يعانون من أورام وفشل كلوي، وهم أكثر فئات احتياجا للقاح، كما أن الفرق المتنقلة تذهب إلى مراكز الغسيل الكلوي والأورام للعمل على هؤلاء المرضى لحمايتهم من المرض"، موضحا أنه تم الاستفادة من بيانات حملة 100 مليون صحة من أجل الوصول إلى مليون و300 ألف مواطن من أصحاب الأورام والفشل الكلوي لحثهم على تلقي التطعيم.

وأشار مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الوزارة قامت بحملات التوعية المجتمعية بأهمية التطعيم ودحر الشائعات التي تشكك في اللقاحات للإثبات للمواطنين أن هذه الشائعات غير صحيحة.

ونوه بأن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وهما يتلقيان اللقاح كانتا نقطة فارقة في زيادة تفاعل المواطنين وإقبالهم على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، موضحا أن في البداية كان عدد من يقومون بالتسجيل يوميًا من 30 إلى 35 ألفا، حتى وصل إلى 90 و95 ألفا في اليوم الواحد وذلك لثقة المواطنين في رئيسهم.

وتابع مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات: "لا يمكن للشخص الذي قام بالتسجيل برقمه القومي أن يقوم بالتسجيل مرة أخرى، ولكن بعض المواطنين يقومون بالاتصال بخدمة العملاء من أجل تغيير مكان تلقي اللقاح”.

 

 

 

عاجل