رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف عدد الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس آيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن عدد المسجلين في موقع التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا وصل إلى 2 مليون و600 ألف مواطن، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة زاد تفاعل المواطنين مع الموقع.

وأضاف "صلاح" خلال لقاء مباشر ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت أن عدد المواطنين الذين تلقوا رسالة لتلقي اللقاح وصل إلى مليون و500 ألف مواطن لحجز الميعاد، وما يقرب من 970 ألف مواطنا تم تطعيمهم بالفعل.

وحول طريقة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني قال إن هناك ثلاثة طرق للحصول على اللقاح الأولى الدخول على الموقع، ثم يقوم بكتابة بياناته مثل الرقم القومي والاسم ورقم الموبيل بجانب بعض المعلومات الطبية الهامة التي من خلال يتم تصنيف المواطنين لفئات، موضحا أن أولى فئة الأطباء والعاملين في المجال الطبي لكونهم الأكثر عرضه للإصابة، يليهم أصحاب الأمراض المزمنة، ثم كبار السن لكونهم الأكثر تأثرا بالإصابة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن إرسال الرسالة لتلقي التطعيم يعتمد على عدد الأمراض المزمنة التي تم تسجيلها للمواطن، فالحصول على اللقاح ليس بأسبقية التسجيل ولكن بخطورة الحالة الصحية.

عاجل