رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات الأهلي وصن داونز .. تفوق الأحمر وفوز بالخمسة لبطل جنوب إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق مساء اليوم السبت، مباراة الأهلى وصن داونز، في بطولة دورى الأبطال الإفريقى.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، أبرز الذكريات لمباراة الأهلى وصن دوانز، وتعد مليئة بالذكريات، التى تتجدد فى كل المواقف التى تجمع الفريقين من كل دور فى البطولة الإفريقية.

يواجه الأهلى صن ودوانز الليلة على ستاد السلام، للمرة الثالثة على التوالي، في الدور ربع النهائي من البطولة الأكبر للأندية في القارة الإفريقية في آخر ثلاث نسخ للبطولة، وتحمل مباراة اليوم، الكثير من الحسابات والعديد من المباريات المصغرة داخل المستطيل الأخضر، وخارجه، لعل أبرزها أنها المواجهة الأولى لمدرب الأهلي بيتسو موسيماني، أمام فريقه السابق، وسيعمل لاعبو صن داونز، على الثأر من خروجهم من نفس الدور في البطولة السابقة، على يد الشياطين الحمر.

يشار إلى أن الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، التقيا من قبل في 8 مباريات، جميعها كانت في دوري أبطال إفريقيا، ونجح الأهلي في حسم الفوز بأربع مباريات خلال المواجهات الثمانية التي جمعت الفريقين في السنوات الماضية، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة.

وتعد أول مباراة جمعت بين الأهلي وصن داونز كانت في نهائي موسم 2001، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق في جنوب إفريقيا، وفاز المارد في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق، ليتوج حينها الأهلي باللقب، تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي.

والتقى الأهلي وصن داونز، مجددًا في نسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 2007، وتحديدًا في الدور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، حيث سجل للمارد الأحمر، محمد بركات، وفلافيو، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين من توقيع شادي محمد، ومحمد أبو تريكة.

وفي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2018، كانت الذكرى الأليئمة للنادى الاهلى، حيث حقق صن داونز الفوز بأكبر نتيجة على الأهلي في تاريخ مشاركاته الإفريقية وأكبر نتيجة بين الفريقين، عندما فاز على أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بهدف دون رد، سجله مهاجمه السابق وليد أزارو، ليودع المارد الأحمر البطولة.

وفي النسخة الماضية، لعب الفريقان في ربع نهائي البطولة، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، سجلهما علي معلول، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي متفوقا بنتيجة (3-1) في المجموع، ويحصد اللقب القاري التاسع في تاريخه على حساب الزمالك في النهائي الأفريقى بالقاهرة.

عاجل