رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظا بورسعيد وسوهاج يشددان على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

نشر
محافظ سوهاج اللواء
محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي على تطبيق الإجراءات الاحترازية

تابع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث كلف برفع حالة الاستعداد القصوى في كافة الأحياء ، مشيرا لتواصل جهود الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار كورونا المستجد.


وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات غلق المقاهي والكافتيريات طبقا للمواعيد المحددة، ومنع أي أشكال للتجمعات وإقامة احتفالات أو فعاليات جماهيرية بين المواطنين، والتعامل بحسم مع المخالفين حفاظا على السلامة العامة للمواطنين. 


ففي حي الزهور، شنت الأجهزة التنفيذية حملة لمتابعة تنفيذ القرارات وتأكيد تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتم رصد بعض المخالفات وجرى تطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حيث تم غلق وتشميع مقهى لعدم الالتزام بمواعيد الغلق وتقديم الشيشة، و5 محال لعدم الالتزام بمواعيد الغلق.


وفي حي الضواحي، واصلت الأجهزة التنفيذية حملاتها المكثفة لمتابعة التزام أصحاب المقاهي والمحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيرس كورونا المستجد وتوقيع الغرامات الفورية على أصحاب المقاهي والمحال التجارية المخالفة لقرار الغلق تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.


وتم المرور الميداني على عدد من المحال العامة والمقاهي والكافيهات بعدد من مناطق وشوارع الحي ورصدت الحملة التزام أصحاب المقاهي بقرارات الإغلاق وفقا للمواعيد المقررة، كما تم رصد عدم التزام البعض الآخر بقرارات الغلق المحددة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحابها وتوقيع الغرامات الفورية،

 
وجرى التنبيه على أصحاب المقاهي والمحال بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وارتداء الكمامات الواقية والالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم إشغال الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم ارتكاب المخالفات البيئية.


وفي حي العرب، سنت الأجهزة التنفيذية والأمنية حملة بشوارع لتطبيق قرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحد من التجمعات لمواجهة انتشار جائحة كورونا، وتم متابعة تنفيذ قرارات إغلاق المقاهي والكافتيريات.


وفي حي الشرق، تابعت الأجهزة التنفيذية تطبيق قرارات غلق المحال والكافيهات والمولات التجارية، كما تم إزالة عدد من الإشغالات التي تعيق الطريق.


وفي حي الجنوب، تابعت الجهزة التنفيذية أعمال النظافة والتجميل في مناطق الحي المختلفة، من كنس الشوارع ورفع القمامة وتفريغ صناديق القمامة ورفع أكياس القمامة وتجميل الشوارع.


ومن ناحية أخرى، شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مراكز ومدن محافظة سوهاج حالة من الهدوء في ثالث أيام عيد الفطر المبارك مع تواصل غلق الحدائق العامة والمتنزهات للحد من انتشار فيروس "كورونا.


وشدد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل صرامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين خاصة عدم ارتداء الكمامات الواقية، والاستمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالغلق.


ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية باستغلال إجازة العيد ومواعيد الغلق خلال تلك الفترة والاستمرار في جهود أعمال النظافة والتجميل بمختلف المدن والقري ومنع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص خلال فترة الإجازات والتصدي بكل حزم وبمنتهى الشدة لتلك الظاهرة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وفى سياق متصل، واصلت أجهزة الأمن بسوهاج حملاتها المكثفة بجميع أنحاء المحافظة وبخاصة في مواقف سيارات الأجرة ومحطات القطارات والمطاعم والمحال التجارية للتأكد من مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" وارتداء الكمامات.
وأسفرت الحملات عن ضبط 305 أشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات وقاموا بسداد الغرامة المستحقة، كما تواصلت الحملات التفتيشية على المحال التجارية والمقاهي بدائرة المحافظة للتأكد من الالتزام بقرارات مجلس الوزراء في مواعيد الغلق وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا ".
 

وأسفرت الحملات كذلك عن غلق 22 محلا تجاريا بأنشطة مختلفة بنطاق المحافظة لمخالفتها قرار رئيس مجلس الوزراء بالغلق، كما جرى غلق 10 مقاه لمخالفتها المواعيد وتقديمها الشيشة للزبائن، وتم ضبط 21 شيشة وجرى التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة.

عاجل