رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1197 إصابة جديدة و56 وفاة.. وتحذير من مقاومة السلالة الهندية للقاحات

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

لجنة مكافحة كورونا: مصر لا تحصل إلا على اللقاحات ذات الفعالية والأمان العالي

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفترة الأخيرة شهدنا زيادة في إصابات كورونا في مصر، مشيرًا إلى أنه يراهن خلال الفترة القادمة على وعي المصريين في انخفاض إصابات كورونا.

«الصحة العالمية»: متوقع اكتشاف المزيد من سلالات كورونا

قالت خبيرة في منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إنه من المتوقع اكتشاف المزيد من سلالات فيروس كورونا، "لكننا الآن نعلم كيف نتصرف".

وخلال إفادة عبر الإنترنت في جنيف، قالت ماريا فان كيركوف كبيرة الخبراء التقنيين المعنيين بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية: "أود أن يتحول الخوف من السلالات إلى شيء مثمر، شيء من القوة".

الصحة: تسجيل 1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا و56 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179817 حالة حتى اليوم.

نصائح للحد من انتشار فيروس كورونا في العيد

قدمت وزارة الصحة والسكان، نصائح للحد من انتشار فيروس كورونا في العيد.

رئيس لجنة مكافحة كورونا: السلالة الهندية تقاوم اللقاحات وبها نسبة وفيات عالية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن كل منافذ جمهورية مصر العربية سواء مطارات أو موانئ تشهد حذرًا واستعدادًا كاملين لمنع دخول أي مشتبه فيه يحمل السلالة الهندية.

رئيس لجنة مكافحة كورونا: من المتوقع زيادة أعداد الإصابة بالفيروس بسبب الأعياد

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على الوضع الوبائي في مصر قائلًا: "رصدنا زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة رمضان المنصرف، ومتوقع زيادة الحالات خلال الفترة المقبلة نتيجة الأعياد"، مشيرًا إلى أن الوضع الوبائي الحالي يتمثل في “الحظر والترقب”.

فعاليته تتخطى 86%.. «الرعاية الصحية»: الحصول على لقاح كورونا الأداة الوحيدة لمواجهة الفيروس

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في مجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أهمية تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا كأهم أداة لمواجهة العدوى وحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة من المضاعفات الخطرة للإصابة.

للتواصل خلال إجازة العيد.. أرقام خدمات وزارة الصحة لمساعدة مرضى كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان خطوط ساخنة لمساعدة مرضى كورونا والكلى وبعض الأمراض الأخرى في التواصل مع الوزارة والكشف عن صحتهم.

«تعليم النواب»: تبكير الامتحانات وإنهاء العام الدراسي جزء مهم في مواجهة كورونا

أشادت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب النائبة جيهان البيومي بقرار الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بشأن تبكير امتحانات الشهادات العامة وإنهاء العام الدراسي مبكرًا نظرًا لارتفاع إصابات فيروس كورونا.

لمواجهة كورونا.. أستاذ صدر يحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية

حذر الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، من التهاون من الإجراءات الاحترازية وأهمها ارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى خاصة أيام الأعياد حيث التكدس الذي يسهل عملية انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19.

عاجل