رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حضور وزير النقل زفاف ابنته.. قصة سائق قطار أنقذ الركاب من كارثة محققة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقظ كعادته خلال عمله، لم يشتت انتباهه تكاليف زواج ابنته التي تستعد للزفاف خلال أيام قليلة، لكنه يترك أموره لتدبير خالقه، لتأتي الأيام له بما يتمنى.

لم يدر بخاطر خالد الليثي، سائق قائد قطار النوم 86 بأسوان، أن التفاني في العمل واليقظة خلال القيادة ستقوده إلى مصادفة غير متوقعة.

ففي يوم الـ27 من أبريل المنقضي، أنقذ الليثي القطار الذي يقوده، من حادث تصادم بجرار زراعي بالقرب من محطة دراو بمحافظة أسوان، في منطقة زراعية بعدما لاحظ توقف جرار زراعي يجر خلفه مقطورة قصب السكر، واقتحم الحاجز الأسمنتي لسور السكة الحديد، ليضطر السائق للتوقف ومنع الكارثة.

وزير النقل المهندس كامل الوزير لم يتردد في تكريم «الليثي» ومنحه شهادة تقدير معتمدة ومختومة من وزارة النقل، و2000 جنيه، كنوع من الدعم له ولجميع قائدي القطارات وتحفيزهم معنويا في عملهم، خاصة بعد سلسلة من الحوادث بالمرفق كان السبب الرئيسي فيها إهمال العاملين.

خلال التكريم دار حوار بين الوزير والليثي، حول مشكلات العاملين بالسكة الحديد، في نهايته طلب الليثي من الوزير أن يحضر زفاف ابنته بمدينة أسوان في ثاني أيام العيد، ليعده المهندس كامل الوزير بالحضور.

كتب الليثي على صفحته بفيس بوك «شكرًا معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير على التكريم كما وعدني بحضور حفل زفاف كريمتي ثاني يوم العيد وأتشرف بحضور سيادته».

واليوم، الجمعة، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك تفاجأ الجميع من أهل العروسين، بحضور الوزير ليقدم التهاني للعروسين “منة ومحمد” ولأهالي أسوان بعيد الفطر المبارك، حيث استقبلوه بالزغاريد وكلمات الترحاب والتقاط الصور.

أما قائد القطار خالد الليثي فلم يصدق أن ما طلبه وتمناه تحقق، ليقول للمحيطين به: "أنا بحلم ومش مصدق إن وزير النقل في بيتي لأنه محصلش منذ إنشاء السكة الحديد وزير نقل يهنئ عامل في فرح قريب له في منزله"، وخاطب وزير النقل قائلًا: «أتمنى تبليغ سلامي وتحياتي للرئيس السيسي»، فيما رد عليه الوزير: «إن شاء الله».

عاجل