رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائبة أمريكية لـ بلينكن: هل سياستكم هي دعم من يسرق منازل الفلسطينيين ويحرق أراضيهم؟

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكدت النائبة الديمقراطية بالكونجرس الأمريكي كوري بوش رفضها استخدام أموال الولايات المتحدة في دعم الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ومن جهته حث السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز إدارة بلاده لردع تصرفات الجماعات المتطرفة المقربة من الحكومة الإسرائيلية، تجاه الأسر الفلسطينية في مدينة القدس.

وقال ساندرز في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم الجمعة: ندعو الحكومة لردع الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بقوة، ومنع ترحيل الأسر من منازلها.

كما دعت النائبة الديمقراطية الشابة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز الحكومة الأمريكية للعب دور أكثر قيادية من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني من ممارسات الجيش الإسرائيلي العنيفة.

ومن جانبها نشرت النائبة الديمقراطية، ماري نيومان تغريدة عبر حسابها قالت فيها: "من حق الأسر الفلسطينية العيش في حي الشيخ جراح، مضيفة: أوجه دعوة لوزارة الخارجية من أجل توجيه إدانة فورية لانتهاك القانون الدولي المتمثل بإخراج الفلسطينيين من منازلهم قسرا في القدس الشرقية".

كما بعثت النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طلايب مناشدة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن قالت فيها: "الوزير بلينكن، متى ستدين الولايات المتحدة العنف العنصري الممارس على الفلسطينيين؟ هل سياستكم هي دعم من يسرق منازل الفلسطينيين ويحرق أراضيهم؟ إن الملايين من أموال الضرائب تذهب سنويا لدعم حكومة نتنياهو العنصرية ولدولة عنصرية".

عاجل