رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغرف السياحية»: مستعدون لاستقبال أعداد كبيرة من السائحين في الفترة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن قرار مجلس الوزراء بإغلاق المحال التجارية الساعة 9 مساءً سليم؛ للحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الفنادق والمنشآت السياحية تطبق الإجراءات الاحترازية قبل صدور هذا القرار ولكن الفرق أنه تم تحديد الوقت بالنسبة للمنشآت السياحية والمطاعم، مؤكدًا أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في الفنادق من الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتطهير والتعقيم والشواطئ الخاصة مفتوحة.

وتابع: "العاملون في قطاع السياحة والفنادق خاصة مناطق البحر الأحمر تم تطعيمهم بلقاح فيروس كورونا؛ بحيث يكونوا على استعداد لاستقبال عدد كبير من السائحين الفترة المقبلة بجانب دورات تدريبة للحفاظ على الإجراءات الاحترازية، كما تم إدخال بيانات العاملين والموظفين في كافة القطاعات السياحية".

ولفت إلى أن 726 فندق حصلوا على الشهادة الصحية لاستقبال السائحين على مستوى مصر، غير الفنادق العائمة، منوها بأنها خطوات تتخذها الدولة لاستقبال السائحين.

ونوه بأن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالإغلاق تشمل الشواطئ العامة فقط وليس شواطئ الفنادق التي تتبع إجراءات التعقيم والتطهير والتباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الفنادق تعمل بنسبة 50% من طاقتها وفقًا لتعليمات وزارتي السياحة والصحة.

عاجل