رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| موعد انتهاء الجائحة.. ونصائح الوقاية من الإصابة خلال أيام العيد

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

متى تنتهي جائحة فيروس كورونا حول العالم؟.. طبيب يوضح

قال الدكتور محمد منسي استشاري أمراض الجهاز الهضمي، إن هناك تزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في أماكن كثيرة من العالم نتيجة التكدس والتواجد بأماكن غير جيدة التهوية. 

الصحة تقدم نصائح للوقاية من كورونا في العيد

قدمت وزارة الصحة والسكان، نصائح هامة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة العيد.

أستاذ أوبئة: الصحة العالمية غير قادرة على إقناع الدول بالتوزيع العادل للقاحات

علق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على تصريح منظمة الصحة العالمية بضرورة إرساء نظام عالمي يمنع حدوث جائحة أخرى مثل كورونا قائلًا: التصدي لجائحة كورونا يمر بأربع مراحل أساسية، الأولى تفادي حدوث الجائحة وهذا ما تريد منظمة الصحة العالمية القيام به، والمرحلة الثانية هي مرحلة الاستعداد بأنه لو حتى حصل جائحة يستطيع العالم أن يواجهها.

في فيديو مصور.. كيف تطبق الداخلية الإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد؟

حرصت الداخلية على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك لمواجهة فيروس كورونا.

استشاري جهاز هضمي: مصر من أوائل الدول المصنعة لـ عقار ريمديسيفير بعد أمريكا

قال الدكتور محمد منسي استشاري أمراض الجهاز الهضمي، إنه منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا والدولة المصرية تعاملت معها باحترافية ودقة شديدة، موضحًا أن بلادنا أول دولة قامت بتصنيع عقار ريمديسيفير بعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتصديره لجميع دول العالم بما فيهم الهند أكبر مصنع للمواد الخام في عالم الدواء بجانب أنه لا يوجد نقص في الأكسجين لدينا أو في عدد الأسرة بالمستشفيات.  

الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني لمطار القاهرة الدولي.. صور

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، من إنتاج شركة "سينوفارم"، الصينية ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

الصحة: تسجيل 1193 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و59 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179261 حالة حتى اليوم.

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: المسحات غير متطورة لاكتشاف سلالة كورونا الهندية

شدد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية في الشرق الأوسط، على ضرورة زيادة نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في دول العالم وتوزيعها بشكل عادل على الدول.

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: سلالة كورونا الهندية انتشرت في 44 دولة

علق الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية في الشرق الأوسط، على تسجيل الهند 4 آلاف وفاة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي قائلًا: "السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا تعتبر من أخطر السلالات التي ظهرت في العالم".

عاجل