رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: إجراءات مشددة ومكثفة لحماية المواطن في العيد.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على منع أي تجمعات أو فاعليات أو احتفالات خلال عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لنائب المحافظ، منذ الصباح في أول أيام عيد الفطر المبارك للمرور بأحياء المنطقة الجنوبية لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات مشددة ومكثفة لحماية المواطن، كما تابعت حالة النظافة العامة ومدى الالتزام بعدم وجود أي باعة جائلين بالشوارع والطرق الرئيسية والميادين وتفقدت ميدان الشهداء بحلوان والحديقة اليابانية.

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة الالتزام بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمجابهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامة حفاظًا على الصحة العامة وللحد أيضا من الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

كما شملت أيضا الزيارة حي مصر القديمة حيث التقت باللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وقد قاما بالمرور على معظم الحدائق الواقعة على كورنيش النيل بنطاق المنطقة الجنوبية، كما تفقدا حديقة الفسطاط والميادين العامة.

وأكدت على متابعة كل ما يطرأ بنطاق المنطقة الجنوبية أول بأول من خلال الربط بين غرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمحافظة القاهرة حيث يتم الإخطار الفوري لكافة الوقائع والمتابعة الفورية.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة متابعة المرور بشكل مكثف على الأسواق وضرورة القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وخاصة محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمملحة بجميع أنواعها وضبط أي مخالفات حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، خلال أيام عيد الفطر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت أيضا على متابعة مراجعة أعمال الإنارة أول بأول والمرور الدوري على المخابز إلى جانب استمرار الحملات بالأحياء الواقع بها مقابر ورفع ما بها من إشغالات فورًا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية مشيرة إلى أنه سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات "الديليفري" للمنازل بعد هذا التوقيت.

وأكدت على عدم التهاون أو التراخي مع مخالفي الإجراءات الاحترازية لكورونا بجميع بنودها خاصة عدم ارتداء الكمامات الواقية وتفعيل غرامة عدم ارتدائها إلى جانب ضرورة التزام التنفيذين والقائمين على متابعة تنفيذ القرارات أيضا بارتداء الكمامة حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.