رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي يقيل قائد عمليات البصرة لهذا السبب

نشر
 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

أصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي اليوم الخميس، أمرًا بإقالة قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام وتعيين بدلًا منه اللواء الركن علي الماجدي، وذلك على خلفية اعتداء فصيل مسلح على قوة أمنية أمس الأربعاء.

وفي وقت سابق من اليوم وجَّه الكاظمي، بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية.

وقالت خلية الاعلام الأمني العراقية في بيان: إن قائد العام للقوات المسلحة، وجَّه بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية في مجمع القصور في هذه المحافظة ومعرفة المقصرين، لغرض اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وفي السياق نفت عمليات البصرة تصريحًا منسوبًا لقائدها اللواء الركن أكرم صدام.

وقالت هيئة عمليات البصرة في بيان لها اليوم الخميس، إن" بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تصريحًا نُسِبَ لقائد عمليات البصرة بخصوص حصول مناوشات بين القوات الأمنية وأحد الفصائل المسلحة".

وأضافت "نحن في مقر قيادة عمليات البصرة ننفي هذه التسريبات الإعلامية"، موضحة أن قائد العمليات لم يصرِّح إلى أي وسيلة أو جهة إعلامية كون المخوَّل الوحيد لتلك التصريحات هي خلية الإعلام الأمني حصرًا لذلك وجب التنويه".

عاجل