رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يمنح شرطة الاحتلال صلاحيات لقمع المتظاهرين الفلسطينيين بالمدن المختلطة

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، شرطة الاحتلال صلاحيات لقمع المتظاهرين الفلسطينيين في المدن المختلطة.

وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، فرضت سلطات الاحتلال الإغلاق في مدينة اللد ومنعت الدخول إلى المدينة بدءًا من الساعة الخامسة بعد عصر اليوم، على أن يدخل القرار بفرض حظر للتجول، إلى حيز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة مساء، بالإضافة إلى إعطاء الضوء الأخضر لقوات "حرس الحدود" بتنفيذ اعتقالات إدارية في مدينة اللد، وتصعيد قمعها للمتظاهرين الفلسطينيين فيها وفي المدن المختلطة.

وكانت وكالة وفا الفلسطينية أعلنت سقوط شهيدان على الأقل وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية جديدة استهدفت منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً مأهولاً بالسكان في المخيم، ما أدى لاستشهاد وإصابة من بداخله.

وأضافت: أن شهيدين حتى اللحظة وصلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح القريبة من المخيم.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أفادت بارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لـ83 شهيدًا، بينهم 17 طفلًا، و7 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 487 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان مساء الإثنين الماضي.

ويأتي ذلك بعد استشهاد 18 فلسطينيًا منذ فجر اليوم الخميس في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في غزة، كان أعنفها في شمال القطاع، ولا تزال مستمرة.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية: إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم محيط دوار زايد شمال قطاع غزة ودمرت المنطقة بأكملها على رأس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن زالوا تحت الأنقاض، إضافة إلى استشهاد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

وأضافت: أن الطائرات الحربية استهدفت أيضا منذ الصباح منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزلا شرق منطقة التفاح، بجانب استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

عاجل