رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين وأمين عام الأمم المتحدة يؤكدان على ضرورة وقف أعمال العنف بفلسطين

نشر
الرئيس الروسي مع
الرئيس الروسي مع أمين عام الأمم المتحدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على ضرورة وقف أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية.

وذكر القصر الرئاسي الروسي (الكرملين) في بيان له اليوم الخميس، أن بوتين وجوتيريش الذي يزور موسكو حاليًا، أكدا خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أن الأولوية القصوى تكمن حاليًا في وقف أعمال العنف من قبل كلا طرفي النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي وضمان أمن السكان المدنيين.

كما أعرب الجانبان عن دعمهما لتسوية النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني وفقًا لحل الدولتين، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والمعايير القانونية الدولية المعترف بها عالميًا.

إلى ذلك أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، استهداف مطار رامون الإسرائيلي بالقرب من منتجع إيلات المطل على البحر الأحمر بصاروخ ذات قوة تدميرية كبيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان: إنه تم "إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية كبيرة، نحو مطار رامون على بعد نحو 220 كم من غزة"

وفي المقابل نفى مسؤول إسرائيلي استهداف المطار قائلا: لم يصب أي صاروخ مطار رامون الذي يعمل بشكل طبيعي".

فيما ذكرت قناة العربية أن القوات الإسرائيلية قدرت بأن ما يقارب 100 صاروخ أطلقت على وسط إسرائيل وجنوبها.

وفي وقت سابق من اليوم هاجم مستوطنون إسرائيليون، منازل مواطنين فلسطينيين في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد غسان وأحمد النتشة في حي المصرارة، عقب الاعتداء عليهم بشكل وحشي من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

يذكر أن غسان مصاب في قدمه، وبانتظار أن تجرى له عملية جراحية.

عاجل