رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ5 جنيهات.. دخول المصريين للمواقع الأثرية في أسوان خلال إجازة عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بـ5 جنيهات فقط يستطيع المصريون زيارة آثار النوبة في أسوان وفقًا لقرار المجلس الأعلى للآثار خلال أيام عيد الفطر المبارك حتى 15 مايو الجاري.

وقال الدكتور عبد المنعم السعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة في تصريحات صحفية، إن المواقع تبدأ في استقبال الزوار من الساعة السابعة وحتى الرابعة مساء، ويتم خروج آخر زائر في تمام الساعة الخامسة، ما عدا معبد كوم أمبو من الساعة السابعة إلى الثامنة مساء.

وأضاف السعيد: بناء على تعليمات وزارة السياحة والآثار تم تعقيم المواقع الأثرية بالكامل في آثار أسوان والنوبة، لمواجهة فيروس كورونا، كما تم مراجعة جميع الأجهزة في المواقع مثل "X Ray"، والكاميرات بالكامل وأجهزة إنذار الحريق، استعدادًا لاستقبال الجمهور في أيام عيد الفطر.

وأوضح الدكتور عبد المنعم السعيد، أنه يتم التشديد على ارتداء الكمامة بالنسبة لجميع العاملين بالمواقع الأثرية والوزارة، إلى جانب توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة في جميع المواقع المفتوحة للزيارة، وفي حالة الاشتباه بوجود ارتفاع في درجات الحرارة ينقل المشتبه فيه بواسطة سيارات الإسعاف التي تم توافرها بجميع المناطق مجهزة بالكامل، وبالتنسيق مع محافظة أسوان لنقله إلى أقرب مستشفى، إلى جانب ارتداء القفازات للعاملين بشبابيك التذاكر لتداول الأوراق المالية، والتذاكر، كما يتم التعقيم قبل وبعد الزيارات.