رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الإسكندرية: غرف عمليات لمتابعة المرافق والخدمات والإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شكلت محافظة الإسكندرية، غرفة عمليات رئيسية وبكافة الأحياء؛ لمتابعة أداء كافة المرافق والقطاعات الخدمية لتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر خلال عيد الفطر المبارك.

ووجه محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة التنفيذية، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة الالتزام وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم، وتطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد غلق المحال والمراكز التجارية والمقاهي والشواطئ والمتنزهات؛ لمنع التجمعات حفاظا على سلامة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما وجه المحافظ شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة العيد؛ لتحقيق مستوى النظافة الذي يليق بالمحافظة، وقيام رؤساء الأحياء بمتابعة تهذيب ورش المسطحات الخضراء والمتنزهات والحدائق العامة والميادين وصيانة أعمدة الإنارة، حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي للثغر.

بدوره، وجه الدكتور سعيد السقعان وكيل مديرية الصحة بالإسكندرية بإلغاء الإجازات والراحات الأسبوعية للأطباء وأفراد التمريض وزيادة أعداد الأطقم المناوبة لمواجهة أي طارئ، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات وأقسام الطوارئ.

كما قرر مرفق الإسعاف نشر سيارات بالمناطق الرئيسية والحيوية لضمان سرعة الانتقال والتعامل مع أي بلاغ، مع قيام بنك الدم المركزي بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من الدم ومشتقاته وذلك طوال فترة أيام العيد.

وفي مجال التموين، كثفت مديرية التموين حملاتها على المحلات والأسواق؛ لفحص السلع والأغذية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، وتوافر العدد الكافي من أسطوانات البوتاجاز.

وفي مجال النقل، دعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكافي من وسائل المواصلات للعمل على راحة المواطنين، وتوجيه السائقين والعاملين بالهيئة بالالتزام بمواعيد العمل وخط السير المحدد.

وعززت القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من خطط تأمين المواطنين خلال فترة العيد مع الانتشار الأمني بالشوارع والميادين ومتابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومراقبة الالتزام بمواعيد غلق المحال والمراكز التجارية والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وتطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية بمنتهى الجدية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين مع مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة.

وقامت مديرية أمن الإسكندرية بتأمين كافة المنشآت المهمة والحيوية للتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد أو الاحتفال بالعيد المبارك، مع تعزيز رجال المرور الخدمات المرورية لمنع تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.

في سياق آخر، أسفرت الحملة التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية على المحال والمقاهي والمنشآت بحي وسط، عن إغلاق 3 مقاهي وتحصيل مبلغ 23 ألفا و750 جنيها غرامات فورية لعدم الالتزام بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الإغلاق، و12 حالة لعدم ارتداء كمامات، ورفع 32 حالة إشغال متنوعة والتحفظ عليها.

عاجل