رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| عقوبات لمخالفي الإجراءات الاحترازية.. ومصر تستقبل مئات الألاف من اللقاحات

نشر
مصر تستقبل لقاحات
مصر تستقبل لقاحات كورونا

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

تطبق اليوم.. الحكومة تواجه مخالفي إجراءات كورونا بهذه العقوبات

تبدأ الحكومة، اليوم الخميس، تطبيق عدة قرارات هامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وخلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد مجلس الوزراء، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، على الالتزام بهذه القرارات، لافتة إلى أن مخالفيها سيتعرضون لتطبيق الغرامة.

الصحة: 400 مركز لتلقي لقاح كورونا.. واستمرار العمل أيام العيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال مليون و 768 ألفًا و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

هالة زايد: 1400 لتر مادة خام لتصنيع لقاح «سينوفاك» بمصر مايو الجاري

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال مليون و 768 ألفًا و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة  "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني خلال ساعات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال مليون و 768 ألفًا و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة  "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، كثاني دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسف"؛ وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

الصحة: تسجيل 1187 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 564 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 178805 حالة حتى أمس الأربعاء.

أول تعليق من الصحة بشأن وصول شحنة جديدة من لقاحات كورونا لمصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر تسلمت منذ دقائق 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا؛ ضمن إتفاقية كوفاكس، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وهى ضمن إتفاق يتضمن توريد 40 مليون جرعة تصل تباعا.

الصحة: مصر تستقبل 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن مصر تسلمت الدفعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من إنتاج شركة "أسترازينيكا".

يهدد 44 دولة.. أستاذ جراحة بهولندا يفجر مفاجأة صادمة عن كورونا الهندي

قال الدكتور محمد سليمان، أستاذ الجراحة رئيس قسم جراحة القلب بمستشفى كاتارينا بهولندا، إن متحور كورونا الهندي وصل إلى 44 دولة، مشيرا إلى أن السلالة الهندية دخلت أوروبا. 

الطب الوقائي يكشف موعد انخفاض أعداد إصابات كورونا في مصر

توقع الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن تشهد أعداد الإصابات بفيروس كورونا انخفاضا اعتبارا من نهاية شهر مايو، معلقا: "نحن في مرحلة الكنترول حاليا".

أستاذ فيروسات: كافة تطعيمات كورونا تزيد من مناعة الإنسان

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات، إن الموجة الثالثة لفيروس كورونا تحمل زيادة في عدد الإصابات والوفيات، منوها بأن منظمة الصحة العالمية تحذر وتدق ناقوس الخطر من عدم اتباع الإجراءات الاحترازية رغم أنها طوق النجاة من الوباء .
 

عاجل