رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستر إكس الإخوان»| بعد عرض قصته في الاختيار 2.. تفاصيل القبض على محمود عزت

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الحلقة الجديدة من مسلسل "الاختيار2"  تفاصيل القبض على القيادي الإخواني محمود عزت «أخطر رجل في الجماعة.. والمرشد الفعلي للإخوان».
 

وكانت وزارة الداخلية ألقت القبض على الإخواني محمود عزت، الذي كان مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس، لمدة 7 سنوات.

وعقب القبض على الإرهابي محمود عزت، قامت وزارة الداخلية بإصدار بيان يوضح تفاصيل القبض على أخطر عناصر الجماعة الإرهابية، وأكدت وزارة الداخلية عبر بيانها أنها كانت ترصد تحركات القيادات لإخوانية الهاربة التي تتولى إدارة التنظيم الإخواني على المستويين الداخلي والخارجي.

وأضافت وزارة الداخلية بأن القيادي الإخواني محمود عزت كان مختبأ في إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، وذلك بعد الشائعات التي أطلقتها جماعة الإخوان بأنه هارب خارج مصر خلال السنوات الماضية؛ بهدف تضليل أجهزة الأمن.

وتابع بيان الداخلية، بأن عملية القبض علي الإرهابي محمود عزت، أسفرت عن العديد من أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، لافتا إلى وجود بعض الأوراق التنظيمة التي تتضمن المخططات الخاصة لجماعة الإخوان للتخريب مصر.

واختتم البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية بأن محمود عزت، كان المشرف على العمليات الإرهابية التي تمت داخل مصر عقب ثورة 30 يونيو عام 2013، التي كان أبرزها حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد هشام بركات، أثناء خروجه من منزله باستخدام سيارة مفخخة، في عملية أسفرت عن إصابة 9 مواطنين.

ولمحمود عزت العديد من الألقاب التي اكتسبها خلال فترة هروبه وما قبلها، ومنها «مستر إكس الإخوان»، و«عراف الدم» نظرا لتورطه في حوادث إرهابية، ومنها وقوفه وراء تأسيس الجناح المسلح للجماعة الإخوان الإرهابية.

السجل الإجرامي لمحمود عزت:

- كان وراء إدارة وتحريك العديد من العمليات التخريبية بعد ثورة 30 يونيو.

- متورط في حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد هشام بركات الواقع في عام 2015.

- متورط في حادث اغتيال الشهيد العميد وائل طاحون الواقع في عام 2015.

- متورط في حادث اغتيال الشهيد العميد أركان حرب عادل رجائي الواقع في عام 2016.

- متورط في محاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد الأسبق الواقع في عام 2016.

- كان وراء حادث تفجير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام الذي وقع في شهر أغسطس عام 2019 .

- تولى محمود عزت مسئولية الإشراف على الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان لترويج الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة لإثارة البلبلة والرأي العام.

- تولى محمود عزت مسئولية إدارة أموال التنظيم بهدف توفير الدعم المالي والأنشطة الإرهابية كافة.

عاجل