رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 5 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم

نشر
مواجهات بين فلسطينيين
مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال ،،ارشيفية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " إصابة 5 فلسطينيين مساء اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدات زيتا، وباقة الشرقية، ونزلة عيسى، شمال طولكرم.
 

وقالت الوكالة:" إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة خمسة منهم بأعيرة نارية في الأجزاء السفلية من الجسم، نقلوا إثرها إلى مستشفيات المدينة".
 

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، من تواجدها العسكري في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تمهيدا لاقتحامه من قبل المستوطنين.
 

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا “ ، قال شهود عيان: ”إن حالة من التوتر سادت في حي الشيخ جراح، عقب وصول أعداد من المستوطنين المقتحمين إلى المكان، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافوا أن قوات الاحتلال حاولت إخلاء المنطقة من المتضامنين مع الأهالي المهددين بالإخلاء من منازلهم بالحي لصالح الاستيطان.
 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، بأن بلاده سترسل دبلوماسيًا إلى الشرق الأوسط لحث الإسرائيليين والفلسطينيين على تهدئة الوضع في القدس، واصفًا المشاهد التي وقعت خلال المواجهات بين الطرفين بالمروعة.
 

وقال بلينكن- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء-: " فقدان أي أرواح مدنية مأساة، مضيفًا: طلبت من نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية هادي عمرو أن يتوجه إلى المنطقة على الفور للقاء الجانبين نيابة عن الرئيس جو بايدن، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
 

ودعا بلينكن، إسرائيل إلى بذل كل ما بوسعها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، مضيفًا أن تصاعد العنف يبعدنا عن حل الدولتين.