رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم 16 طفلا.. ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة لــ65 قتيلا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لـ65 قتيلا بينهم 16 طفلا، و 5 نساء، وإصابة 365 بجراح مختلفة.
 

فيما كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، من تواجدها العسكري في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تمهيدا لاقتحامه من قبل المستوطنين.
 

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا “ ، قال شهود عيان:"إن حالة من التوتر سادت في حي الشيخ جراح، عقب وصول أعداد من المستوطنين المقتحمين إلى المكان، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي".
 

وأضافوا أن قوات الاحتلال حاولت إخلاء المنطقة من المتضامنين مع الأهالي المهددين بالإخلاء من منازلهم بالحي لصالح الاستيطان.
 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، بأن بلاده سترسل دبلوماسيًا إلى الشرق الأوسط لحث الإسرائيليين والفلسطينيين على تهدئة الوضع في القدس، واصفًا المشاهد التي وقعت خلال المواجهات بين الطرفين بالمروعة.
 

وقال بلينكن- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء-: " فقدان أي أرواح مدنية مأساة، مضيفًا: طلبت من نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية هادي عمرو أن يتوجه إلى المنطقة على الفور للقاء الجانبين نيابة عن الرئيس جو بايدن، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.
 

ودعا بلينكن، إسرائيل إلى بذل كل ما بوسعها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، مضيفًا أن تصاعد العنف يبعدنا عن حل الدولتين.
 

عاجل