رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يوتيوب» يطرح 4 مميزات جديدة.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة يوتيوب، عن تطبيق أربع مميزات جديدة تخص «يوتيوب شورت» في التحديث الجديد الخاص به، وتخص أدوات الإنشاء داخل التطبيق لمقاطع الفيديو القصيرة لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أدوات الإنشاء الجديدة، وإضافة ميزات جديدة إلى الكاميرا الشورتات التي تمنح المستخدمين المزيد من خيارات التحرير.

واستعرض موقع SEJ أربع ميزات جديدة على يوتيوب شورت وهي:

1- تسجيل مقاطع الفيديو لمدة 60 ثانية:

عند تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا يوتيوب شورتات، يمكن للمستخدمين التبديل بين مدة أقصاها 15 ثانية أو مدة أقصاها 60 ثانية، ويؤدي هذا إلى زيادة طول مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube، والتي كانت متوقفة مسبقًا في 15 ثانية.

وعند تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة مع الموسيقى من مكتبة يوتيوب، تظل مقاطع الفيديو محددة بـ 15 ثانية. 

2- مرشحات تأثيرات الفيديو:

سيتمكن منشئو يوتيوب من التبديل إلى عوامل تصفية مختلفة في شاشات التسجيل والتحرير داخل كاميرا شورتس، وتتيح المرشحات للمستخدمين تلوين اللقطات الصحيحة أو تغيير شكل ومظهر الفيديو.

ويقول يوتيوب إنه سيتم إطلاق مجموعة أكبر بكثير من المرشحات والتأثيرات على مدار العام.

3- التعليق على الفيديو:

 يمكن لمنشئي المحتوى الآن إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم بطريقتين مختلفتين.

الأولى: هي السماح ليوتيوب بإضافة التسميات التوضيحية تلقائيًا، والتي تستخدم تقنية تحويل الكلام إلى نص.

والثانية: أنه يمكن لمنشئي المحتوى إضافة تسمياتهم التوضيحية يدويًا.

ونظرًا لأن تقنية تحويل الكلام إلى نص ليست مثالية على الإطلاق، فإن القدرة على إضافة تسميات توضيحية يدوية يمكن أن تساعد في إزالة أي أخطاء.

سيكون لدى المستخدمين خيار الاختيار بين التسميات التوضيحية اليدوية والتلقائية عند مشاهدة مقطع فيديو.

4- استكشاف الفيديوهات من علامات تبويب جديدة:

في تطبيق يوتيوب للهواتف، يمكن للمستخدمين استكشاف المزيد من محتوى الشورتات عبر علامة تبويب جديدة في الجزء السفلي من الشاشة.

تظهر علامة التبويب «شورتات» حيث كانت علامة التبويب «استكشاف» ذات مرة، ولا يتخلص موقع يوتيوب من قسم الاستكشاف، بل يتم نقله إلى أعلى الشاشة.

مع هذا التحديث، يمكن الآن العثور على «استكشاف» باعتباره الموضوع الأول في الجزء العلوي من موجز الصفحة الرئيسية. 

وتستمر ميزة «استكشاف» في كونها مكانًا يمكن للمستخدمين من خلاله اكتشاف المحتوى من منشئي المحتوى الصاعدين والقادمين، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الشائعة والمواضيع الشائعة.

يقول موقع يوتيوب إن ميزة Explore مناسبة بشكل طبيعي لأعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، والتي تحتوي على مجموعة مختارة من الموضوعات المنسقة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتوى الذي قد يثير اهتمامهم، يساعد الاستكشاف المستخدمين بطريقة مماثلة من خلال عرض المحتوى الشائع من منشئي محتوى ربما لم يروه من قبل.

سيوجه يوتيوب الجميع قريبًا إلى هذه الميزة الجديدة للاستكشاف، وسيعرض تذكيرات داخل التطبيق أثناء إجراء هذا التعديل.

بالإضافة إلى علامة التبويب القصيرة وصفحة YouTube الرئيسية، يمكن العثور على الأفلام القصيرة في صفحات قنوات المنشئين، ويمكن للمبدعين الاستمرار في تحرير وتحميل الأفلام القصيرة كيفما يفضلون، تجعل الكاميرا الشورت العملية أسهل للأشخاص الذين ليسوا على دراية جيدة بتحرير الفيديو.