رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إيقافه مباراتين.. موسيماني يعلن دعمه لـ شيكابالا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، على توجيه رسالة دعم لمحمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، في ظل الحملة التي يتعرض لها الأخير، والهتافات العنصرية ضده، وآخرها أزمته في مباراة القمة الأخيرة، التي جمعت القطبين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لهدف.

ونشر موسيماني صورة تجمعه بشيكابالا خلال اللقاء، عبر خاصية "ستوري"على موقع الصور الشهير “إنستجرام”، في إشارة منه توحي بدعم اللاعب ضد كل من يتجاوز في حقه.

وكان شيكابالا، أعلن أمس، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» التحرك قضائيا ضد المتجاوزين؛ إذ كتب: «جماهير الزمالك دائمًا ما كانت الملهم والسند، وبناء على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين،.. سئمنا وطفح الكيل».

وتابع شيكابالا: «هذا التحرك ليس من أجلي فقط، من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتى يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية». 

يذكر أن اتحاد الكرة كان أعلن عن توقيع عقوبة على شيكابالا بالإيقاف مباراتين وغرامة  50 ألف جنيه على خلفية إشارته للحذاء الخاص به خلال تبديله في مباراة القمة أمام الأهلي، وهو ما اعتبره اتحاد الكرة أنه سلوك غير رياضي.